MENU 3 (L)

ساو باولو مستجمعات المياه

يتم تقديم ولاية ساو باولو ، مثل البرازيل ، من قبل العديد من الأنهار. ملاحظة على الخريطة التالية ، مستجمعات المياه السبعة التي تستنزف ساو باولو ترتفع وفقًا للخيوط.



São Paulo State Hydrographic Basin



Sanderlei Silveira ® - 2023-09-20T17:03-03:00 - US L

#sanderlei #lyrics #TikTok


ساو باولو مستجمعات المياه

يتم تقديم ولاية ساو باولو ، مثل البرازيل ، من قبل العديد من الأنهار. ملاحظة على الخريطة التالية ، مستجمعات المياه السبعة التي تستنزف ساو باولو ترتفع وفقًا للخيوط.



São Paulo State Hydrographic Basin




نهر والعديد من المناظر الطبيعية



Rio Tietê-Sao Paulo




التنقل في نهر Tietê: من مصدر إلى فم

ابحث عن نهر Tietê على الخريطة والمنطقة التي يحتلها مستجمعات المياه الخاصة بك.

لقد أدركت أنها واسعة للغاية ، بطول 100 كم. مصدرها في بلدية Salesópolis ، على ارتفاع حوالي 840 مترًا في سيرا دو مارس. في موقع مصدر نهر Tietê ، تم إنشاء حديقة Tietê River لحماية النباتات ونهر النهر.





Tietê river source in Salesópolis, Serra do Mar.




يعبر نهر Tietê عدة مواقع. إنه يستحم 62 البلديات ويعبر الولاية في كل الاتجاه الجنوبي الشرقي حتى يجد نهر بارانا. نهر Tietê هو روافد لنهر Paraná.

ولكن لماذا يصنع النهر هذا المسار وليس آخر ، إذا كان 22 كم فقط من الساحل؟ إذا أجبت أنه بسبب الارتياح ، فقد حصلت عليه بشكل صحيح!

تنتقل المياه على الأرض من مستوى أعلى إلى آخر. يولد نهر Tietê في الراحة الجبلية لـ Serra do Mar ، في المنحدر الغربي (الغربي) ، ويسقط إلى الأرض السفلية حتى يجد فمه في الأراضي المنخفضة في نهر Paraná.

هذا هو السبب في أن الإغاثة لها تأثير كبير على مستجمعات المياه في مكان ما ، حيث هو الذي يحدد الحدود بين الأحواض ، وإنشاء مقسمات المياه وأيضًا إلى الاتجاه الذي تذهب إليه هذه المياه.

المنحدر بين مقسم المياه والنهر الرئيسي الذي يطلق عليه روافد الشرفات ستراند.

المنحدر - الميل بين مقسم المياه والنهر الرئيسي





The slope between the water divider and the main river through which the tributaries run is called strands.




بعد مساره ، يعبر النهر منطقة العاصمة في ساو باولو وعدة عقود تلقى تصريف مياه الصرف الصحي في المناطق الحضرية والنفايات الصناعية من أكثر من 30 بلدية في المنطقة. لذلك في بعض النقاط نهر Tietê ملوث تمامًا. تسبب مياه الأنهار الملوثة ، إلى جانب الرائحة السيئة ، أمراضًا للسكان مثل: الإسهال والتهاب الكبد والحمى التيفوئيد وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.

المنظر الجوي لنهر Tietê ، في الامتداد حيث تم توجيهه عن طريق عبور المنطقة الحضرية من SP.



Aerial view of the Tietê River, in the stretch where it was channeled by crossing the metropolitan region of sp.




في بلدية ساو باولو ، يحد نهر Tietê طريق Tietê Marginal Express Road الذي يشكل ، مع Pinheiros الهامشي ، نظام الطرق الرئيسي في المدينة. على ضفاف الطريق الهامشي ، تم توجيه النهر بالكامل ، وهو مورد يستخدم لتجنب الفيضانات المستمرة التي حدثت في المنطقة.

الفيضانات أو الفيضانات هي ظواهر طبيعية لمياه النهر العابرة في فترات هطول الأمطار المكثف والمستمر ، ولكنها تتفاقم بسبب التدخل البشري مثل: احتلال هوامش الأنهار ، وعزل التربة ، والغابات الناشئة ، والطمل وتراكم القمامة التي ألقيت في الأنهار.




وفقًا لشركة تكنولوجيا الصرف الصحي البيئي (CETESB) ، ينبع 36 ٪ من تلوث Tietê من القمامة التي تم إلقاؤها في الشوارع ، والتي يتم نقلها عن طريق هطول الأمطار إلى فتحات التفتيش والجداول والغايات في ريو.



يؤدي تراكم الملوثات في المياه ، وخاصة المنظفات المنزلية ، إلى ظهور الرغاوي في النهر بالقرب من سد براابورا.

في بلدية بيرابورا تفعل بوم يسوع ، تتمتع مياه نهر تيتيت برغاوي.



in the municipality of Pirapora do Bom Jesus, the waters of the Tietê river have foams.




بعد طريقه في المناطق الداخلية ، يتلقى النهر المزيد من الاعتداءات من الزراعة: المبيدات الحشرية ، التي تحملها مياه الأمطار ، وينكبأ بعض النباتات من الكحول والسكر.

في أكثر الطرق المركزية للدولة ومع مساهمة الروافد وهطول الأمطار ، تتحسن جودة مياه نهر Tietê ، كما ترون في مدينة Barra Bonita السياحية ، الموجودة على ضفاف النهر ، حيث تقع هي أقدم أمريكا اللاتينية Eclusa ، التي تسمح للملاحة للبضائع وإزاحةها إلى نهر Paraná ، وهو تداول يعرف باسم Tietê-Paraná Waterway.



View of the Tietê River in the municipality of Barra Bonita.




تسمح Eclusa ، التي بنيت على نهر Tietê في Barra Bonita ، للسفن بالفوز في 26 مقياسًا غير متكافئ تم إنشاؤها مع بناء النبات الكهرومائي.




< /mp -Img>

eclusa ، التي بنيت على نهر tietê في Barra Bonita




في جميع أنحاء نهر Tietê ، بالإضافة إلى أنهار أخرى من ساو باولو ، تم بناء العديد من النباتات الكهرومائية ، مثل ثلاثة أشقاء في بلدية أندرادينا وبيريرا باريتو ، على بعد 28 كم من التقاء مع نهر بارانا.

وهكذا ، وصلنا إلى نهاية الملاحة لدينا عبر ريو ، في بلدية إيتابورا ، في التقاء نهر تيتي مع نهر بارانا.

قائمة المصطلحات

الغابات المشاطئة: تغطي الغطاء النباتي الأصلي الذي يحد الأنهار والبحيرات والينابيع. تحمي الغطاء النباتي التربة من التآكل وعندما تتم إزالة الغابات المشاطئة ، مع وجود أمطار ، يتم نقل الرواسب (التربة المتجددة) إلى الأنهار التي تسبب ثيابها.

الزجاجة: عندما يكون للأنهار أسرتها التي تشغلها التربة التي تحملها الأمطار ، تاركة سريرها أكثر ضحلة والتي يمكن أن تولد الفائض.



فينهوتو: بقايا الراعي والرائحة ذات الرائحة الكريهة تركت بعد تقطير مخزون قصب السكر المخمر ، للحصول على كحول الوقود. لكل لتر من الكحول الذي ينتج عنه 12 لترًا من فينهوتو كبقايا ، وإذا تم إلقاؤه في الأنهار هو مصدر خطير للتلوث. يمكن استخدام Vinhoto كأسمدة أو إنتاج الغاز الحيوي.



Eclusa: إنه بمثابة نوع من المصعد للسفن لعبور عدم وجود مسار نهر قاطعته السدود. إنهم يأتون في سلوك يغلق ويملأ أو يفرغ حتى يكون في نفس مستوى مجرى المائية يتيح للتصفح للاستمرار.




Sanderlei Silveira

#sanderlei

Restaurantes Joinville

PDF Download

Educacional - Sanderlei Silveira